إغلاق

تعريف

  • دكتور : عبداللطيف يوسف الحمد 
  • تعريف 
  • الرؤية 
  • الرسالة
  • الأهداف
 

جامعة عبداللطيف الحمد التكنولوجية، الجامعة التكنولوجية بمروي وهي جامعة حكومية قومية تأسست عام 2015م جاءت مبادرة إنشاء الجامعة أبان ملحمة تنفيذ مشروع سد مروي وإستشعارًا لحاجة البلاد لمثل هذه المخرجات و استشرآف ا لنهضة تنموية زراعية وصناعية مرتقبة بقيام هذا المشروع والذي امتدت مشروعاته التنموية المصاحبة لكافة أرجاء البلاد، ومن المشروعات الهامة التي حظيت بها منطقة مروي إضافة للسد مشروع مدينة مروي الطبية ومشروع مطار مروي الدولي، إضافة لمشروعات التوطين الزراعية و مشروعات استثمارية زراعية و إنتاج حيواني، كل هذه المعطيات جعلت من فكرة إنشاء هذه الجامعة ضرورة ملحة و أساسية لمواكبة التطورات والطفرة التنموية المصاحبة.

رؤية الجامعة هي “جامعة تكنولوجية منتجة ذكية تتميز بكفاءة خريجيها وأبحاثها، وإسهامها في تنمية مجتمعها”. 

رسالة الجامعة هي “تطوير المعرفة وبناء الخبرات وإعداد القوى البشرية ذات الكفاءة العالية المزوّدة بالمعرفة والمهارات والسلوكيات وفقاً لمعايير الجودة العالمية مع الالتزام الكامل بقيم المجتمع وبالأخلاقيات المهنية”

تسعى الجامعة إلى تحقيق الأهداف التالية: o إعداد أطر علمية مؤهلة عن طريق إستحداث برامج جامعية ودراسات عليا لكافة التخصصات العلمية. o تحقيق متطلبات التنمية المستدامة من خلال إستحداث مراكز بحثية متخصصة تعنى بالبحث والتطوير. o مواكبة التطور في كافة المجالات العلمية من خلال التحديث والتطوير المستمر للمناهج والخطط لكافة المراحل والمستويات الدراسية. o خدمة المجتمع وحل مشكلاته عن طريق إجراء البحوث التطبيقية والاستشارات العلمية والتدريب للجهات ذات الصلة. o تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات من خلال إقامة وتطوير العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الوطنية والاقليمية والعالمية بما يضمن المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

 


ارض الحضارات